get pregnant

السبت، 15 أغسطس 2015

الأمومة....دوري الأساسي في الحياة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

منذ ان عرفت خبر حملي شعرت بجانب شعوري بالفرحة الكبيرة
شعرت ايضا بالمسئولية الكبيرة التى يجب ان اتحملها

فكرت فى طفلتي التي سوف تأتي الى الدنيا ماذا سوف اقدم لها
ماذا افعل حتى اوفر لها التربية التي ترضي الله سبحانه و تعالى
هل رزقني الله بها حتى القي بها  لأهلي او في حضانة للأطفال معظم اليوم و اذهب انا للعمل لأعود اخر اليوم منهكة لا اتحمل حتى ان العب معها او احدثها لبعض الوقت
كثيرون قالوا لي خسارة العمل ان تأخذي منه اجازة انت اولى بالمال الذي سوف يعود عليك منه ضعي ابنتك في الحضانة بعد ان تكمل ثلاثة اشهر او اتركيها لوالدتك كي تعتني بها
و اخرين قالوا هل توجد صيدلانية تبقى في البيت لرعاية اطفالها و تترك عملها...لماذا تعلمتي اذن و اخذتي شهادة عالية؟
سوف تنسين كل ما تعلمتيه بسبب جلوسك في البيت
ما هذا؟؟
هل اترك طفلة رضيعة تحتاج الى حضن امها و رعايتها و حنانها بين يدي غرباء او حتى امي و اذهب سعيا وراء بعض المال؟؟
هل هذا هو الحفاظ على الامانة التي رزقني بها رب العالمين؟
و هل شهادتي فقط فائدتها ان اعمل بها و اجني من ورائها المال؟
ام انني يجب ان استفيد في رعاية ابنائي و اهلي و من حولي
-و انا هنا لا اتحدث عن من تنزل الى العمل لضرورة ملحة الى المال فلها ان توازن بين امورها-

فكرت كثيرا ايهما اكثر نفعا لي و لابنتي و لديني و لمجتمعي
ان احرمها مني في وقت لا تعرف في الدنيا مصدرا للامان سواي
ام ابقي بجانبها لاعطيها ما تحتاجه من حب و حنان و اهتمام و رعاية
و يكون لدي الوقت الكافي لانشئها تنشئة سوية 

دوري في الخارج الالاف يمكنهم القيام به
لكن دوري مع ابنتي لا يستطيع القيام به سواي
فليس لها الا ام واحدة هي انا و لايمكن لغيري ان يملأ الفراغ الذي سوف اتركه ان خرجت للعمل و هي صغيرة و تركتها
فدوري الأساسي في الحياة أن أكون أم اربي ابنائي لينشئوا على طاعة الله و عمارة الارض


و قد اخترت ان اكون أم قبل كل شيء


نورا نبيل

زوجة وأم وصيدلانية مهتمه بالتربيةوالتعليم بنظام منتسوري .. ، ، ،